اخر الأخبار

افضل ثلاث مواقع تستخدمها لاختصار الروابط بعد اغلاق جوجل خدمة اختصار الروابط

افضل ثلاث مواقع تستخدمها لاختصار الروابط بعد اغلاق جوجل خدمة اختصار الروابط



أعلنت جوجل رسميا يوم 30 مارس الماضي، انها وقف الخدمة الخاصة بها لاختصار الروابط التي بدأت في الاول من ديسمبر عام 2009 و ظلت طوال العشرة اعوام تعمل و كنا جميعا نعتمد عليها بشكل كبير للغاية، لانها ساهمت في تسهيل اعمالنا باختصارها للمواضيع الطويلة لكي يتم مشاركتها بشكل اسرع، بالاضافة انها كانت توفر لنا احصائيات لمتابعة حركة الرواطب و التفاعل معاها لنعرف ايهم يعمل بشكل جيد. 

لكن للاسف سيتم اغلاقها و بمجرد اغلاقها سيظل المُستخدمين القدامى يستطيعون اختصار الروابط حتى 30 مارس 2019، وهو موعد إغلاق الخدمة نهائيًا، بعد ذلك ستستمر الروابط المختصرة في العمل والتوجيه الصحيح حتى يتم تحويلها إلي خدمة روابط Firebase الديناميكية (FDL) الجديدة، والتي ستؤدي نفس الوظيفة لكن بشكل متقدم.


و بما ان هذه الخدمة اصبحت لا غنى عنها الان سنقدم لكم افضل البدائل المتاحة

1- Bit.ly

هذه الشركة تحديدا من اشهر الشركات اللتي تقدم خدمة اختصار الروابط  وبديهي فهي الان افضل بديل بعد إغلاق Google URL Shortener. افضل ما في الامر انك تسطيع اختصار الروابط على هذه الخدمة دون الحاجة الى التسجيل في الموقع، و يعطيك إحصائياتالتفاعل مع روابطك المختصرة،و انت غير مسجل في الموقع و كل ما في الامر هو لصق عنوان URL الطويل داخل الحقل المخصص، ثم تضغط على زر “Shorten” ليكون رابطك المُختصر جاهز.
كل هذا بدون تسجيل في الموقع اما لو سجلت في الموقع سيكون لك مميزات كثيرة، مثل: حفظ كل الروابط التي يتم اختصارها لتذكرها في اي وقت ، و احصائيات اكثر شمولا و دقة على روابطك، بالإضافة إلى إتاحة تخصيص عنوان URL المُختصر نفسه، وإتاحة ترتيب الروابط حسب فئات مُعينة، وهو ما لا يتوفر في خدمة goo.gl. جنبًا إلى جنب، تساعدك خدمة Bit.ly على استخدام المجالات ذات العلامات التجارية، بحيث يُمكّنك رابط النطاقات الشخصية بـ Bit.ly لتكون هي العنوان الرئيسي للروابط القادمة الخاصة بك.

2- Ow.ly


شركة Ow.ly من افضل الشركات اللتي تقدم هذه الخدمة ايضا و يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل بعد اغلاق جوجل لخدمتها ، هذه الخدمة تابعة ل HootSuite هذه المنصة الشعبية لإدارة حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك من مكان واحد، و هي نفس طريقة عمل البقية، بحيث يتم اختصار الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة بكل سهولة و سرعة، مع قائمة مفصلة من الاحصائيات الدقيقة لروابطك .

3- Firebase

هذه الخدمة Firebase Dynamics Links هي الخدمة التي ستحل محل goo.gl رسميا بعد اغلاقها، و ستعمل روابط Firebase بشكل أكثر ذكاءً من خدمة جوجل القديمة إذ تسمح لمُستخدميها ليس فقط التوجه إلى صفحات الويب بل حتى إعادة التوجيه إلى أماكن مُعينة داخل تطبيقات iOS أو أندرويد أو تطبيقات الويب، 
وهذه الخدمة موجهة في الأساس لاصحاب الاعمال و للمطورين و ايضا للعامة، فهذا هو الخيار الذي تقترح جوجل على المطورين استخدامه في حالة إذا كانوا يرغبون في إنشاء روابط مُختصرة داخل التطبيقات، حيث تتيح لهم الخدمة الاطلاع على معلومات شاملة بشأن التفاعل وعدد الضغطات التي حصل عليها الرابط، وأنواع الأجهزة التي تم عرضه عليها والمزيد

ليست هناك تعليقات